آبار لينه العجيبة

آبار لينه العجيبة

أكثر زيارة 

 أماكن عامة للزيارة / منذ شهرين مضت / شوهد 51 مرة

آبار لينة العجيبة

قرية لينة قرية سعودية ذات طبيعة صخرية قاسية، من الصعب بل من المستحيل تقريبا حفر آبار بها، خصوصا أن المياه على أعماق هائلة، لكن تم اكتشاف حوالي 300 بئر في ارض صخرية محفورة في القرية التي تقع على بعد 100 كيلو متر جنوب مدينة رفحاء على الحدود الشمالية للمملكة.

حكاية الجن الذي حفر الأبار (والتي حفرها الجن لسيدنا سليمان) ـ رواية
تذكر الاكتشافات البيولوجية أن تاريخ حفر الأبار يعود إلى زمن سيدنا سليمان، حيث حفرها له لمكافحة العطش أثناء رحلته من القدس إلى اليمن، وتقول الأسطورة أن العطش أهلك سيدنا سليمان وجنود من طول الرحلة من بيت المقدس، فأخذ أحد من الجن يضحك بقوة ، فلما استفسر سيدنا سليمان عن سبب ضحكه، قال أتعجب لكم وكدتم تهلكون عطشا والماء أسفل أقدامكم، فأمره سيدنا سليمان بحفر الآبار للارتواء، وقد تم الأمر بالفعل.

دلائل حفر الجن للآبار
ويستند المقتنعون بقصة الجن إلى أن الأبار في منطقة مرتفعة كثيرا عن الأرض، وقد اعتاد الناس على حفر الآبار في المناطق السهلة، كما أن قطر بعض الآبار أقل من نصف متر، وهي فتحة ضيقة للغاية على إنسان أن يدخل فيها، لذا فيؤكد الكثيرون أن الإنسان لم يحفرها، وهي إما من صنع الجن، أو إحدى المعجزات الإلهية لنبيه الكريم.

مدائن صالح والأهرامات
لكن بعض العلماء يميلون إلى أن الإنسان هو من حفر هذه الآبار، مستدلين على ذلك بوجود مدائن صالح داخل الصخور، وايضا مستدلين على بناء الأهرامات، مؤكدين أنه إذا حفر الإنسان مدن في الصخور، وشيَّد هياكل عملاقة مثل الأهرام بالصخور، فليس من الصعب عليه الحفر في الصخور لمسافات عميقة.

قدرة خارقة
ولكن أيا كان السبب في حفر تلك الآبار فهي دليل على قوة خارقة سواء من الإنسان أو الجن، حيث أنها وسط صحراء قاحلة تماما، ولكن بعد حفر الأبار صارت مركزا تجاريا مهما بين العراق والسعودية، كما تقع بالقرب من درب زبيدة التاريخي، وتهتم السلطات السعودية حاليا اهتماما كبيرا بهذه المنطقة من الناحية السياحية، خصوصا أن لها أثار استشفائية، وتقع بالقرب من أماكن تاريخية.

  • أماكن عامة : جبال
بواسطة | 2019-01-06T11:48:11+03:00 يناير 6th, 2019|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.