السوق القديم في أملج

السوق القديم في أملج

 أسواق ـ محالات تجارية / منذ أسبوع واحد مضت بواسطة Abo-Omer / شوهد 4 مرة

السوق القديم في أملج
من ابرز معالم أملج السوق القديم وخاصة بعد ترميمة ويقدم السوق بعضا من السلع التقليدية ومجموعة من القطع التذكارية.

تم إعادة ترميم السوق القديم (سوق الرقعة وسوق الليل) بوسط المدينة من قبل البلدية وفق المخططات والتصورات التنفيذية التي أعدتها الهيئة . وتم التنفيذ تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة بفرعها بالمنطقة.

ويأتي ترميم السوق وإعادة تأهيله انطلاقاً من أهميته التراثية وأهمية المحافظة عليه وإبرازه كشاهد على المورث التراثي العمراني المميز لمحافظة أملج.

ويعد تأهيل السوق امتداداً للتعاون القائم بين بلدية أملج وفرع السياحة الهادف إلى المحافظة على وسط أملج التاريخي وتطويره بما يتوافق مع معايير تطوير أواسط المدن التاريخية، كما يشكل السوق القديم ومبنى الإمارة القديم ومسجد أبو جبل اللذين قامت هيئة السياحة بترميمهما ومشروعا سوق الخضار التراثي وأعمال الرصف والتبليط التي نفذتها البلدية بالتنسيق مع فرع السياحة بالإضافة إلى ترميم مبنى المالية القديم، بداية لعمل تطوير متكامل للمنطقة التاريخية بما يساهم بالمحافظة على خصائصها العمرانية والمعمارية وإعادة إحيائها وتدعيمها بالأنشطة والفعاليات التراثية التى تدعم مكانة أملج كواجهة سياحية يبرز فيها التراث العمراني الذى يمكن أن يحقق قيمة مضافة للحركة السياحية النشطة بالمحافظة.

بواسطة | 2018-12-04T23:51:30+00:00 ديسمبر 4th, 2018|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.