المدينة الرياضية بوادي الدواسر

المدينة الرياضية بوادي الدواسر

أكثر زيارة 

 الرياضة - مراكز اللياقة / منذ سنتين مضت / شوهد 725 مرة

تقع المدينة الرياضية بمحافظة وادي الدواسر الذي وضع حجر الاساس لها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي والعربي لكرة القدم جنوب الطريق العام والرئيسي لوادي الدواسر الرياض خميس مشيط وعلى مساحة اجمالية قدرت بحوالي 50.000م 2وبتكلفة اجمالية قدرت بحوالي 100مليون ريال. وعززت من موقعها الاستراتيجي سهولة وسرعة الوصول اليها.

مكونات مشروع المدينة

يتكون مشروع المدينة الرياضية بوادي الدواسر من عدة عناصر اساسية هي على النحو التالي:

اولاً: المبنى الرئيسي:

ويتكون من عنصرين اساسيين هامين هما الصالة الرياضية المغطاة وصالة السباحة المغطاة وإدارة المدينة والخدمات المساندة لها.

الصالة الرياضية المغطاة:

وتقبع هذه الصالة على ما مساحته 2200م 2حيث يمكن اقامة جميع الالعاب الداخلية عليها مثل كرة اليد والسلة والطائرة والتنس مزودة بمدرجات تتسع ل 260متفرجا بما في ذلك مقاعد للمشاهدين ولوحة الكترونية للنتائج كما يوجد اماكن مخصصة لكبار الزوار والإعلاميين وتم الاستفادة من المنطقة تحت المدرجات الخاصة بالجمهور واللاعبين مثل اماكن تغيير الملابس ودورات المياه وصالات الاحماء وغرف العلاج الطبيعي واستراحة الحكام.

صالة السباحة

وهي صالة مغطاة تقدر مساحتها ب1260م 1مكيفة وبها سبع حارات بمقاس 13* 25لاقامة المسابقات المحلية والدولية والمسبح متدرج في العمق ويبدأ من 1م حتى يصل الى 2.5م لامكانية اقامة سباقات الغطس في الماء كما زود المسبح بمنصات للقفز في الماء ثابتة ومتحركة بارتفاعات (1م3م3م).

ويوجد بصالة السباحة مدرجات للمتفرجين تتسع ل 440متفرجا. كما يوجد في الدور الارضي الخدمات اللازمة لمزاولة السباحة مثل غرف تغيير الملابس ودورات المياه وغرف السونا والبخار والجاكوزي واستراحة للحكام ومستودعات ويوجد في الدور الاول صالة لكبار الزوار تطل على المسبح لمشاهدة المسابقات.

الخدمات الادارية والفنية

يشتمل الدور الأرضي للمبنى الرئيسي للمدينة على ما مساحته 1000م 2ويشتمل على صالة للجيمانيزيوم مجهزة بأحد الاجهزة الرياضية وكافتريا للاعبين والزوار ومصلى يتسع ل 100مصل وصالة للمؤتمرات الصحفية مع دورات مياه وخدمات اخرى.

الاستاد الرياضي

يتكون الاستاد الرياضي من ملعب لكرة القدم مزروع بالعشب الطبيعي يمكن اقامة جميع الانشطة الرياضية الميدانية عليه مثل رمي الرمح والقلة ومسابقات الوثب والعاب القوى وخلافه ويحيط بملعب كرة القدم مضمار بثماني حارات وبمسابقات اولمبية ومدرجات مقسمة الى المقصورة الرئيسية وتتسع لعدد 62شخصية ومقاعد لكبار الزوار تتسع لعدد 318متفرجا ومقاعد للدرجة الاولى الممتازة تتسع ل 1500متفرج ومقاعد للدرجة الاولى تتسع ل 2400متفرج.

كما يوجد في الاستاد مداخل خاصة بكبار الزوار ويوجد اماكن خاصة بالإعلاميين والصحفيين وتم الاستفادة من المنطقة تحت المدرجات للخدمات الخاصة باللاعبين والحكام وبيت الشباب والخدمات الخاصة بالمدرجات من اماكن للصلاة ودورات مياه واماكن بيع المرطبات.

الملاعب الخارجية

كما يوجد بالمدينة الرياضية عدة ملاعب خارجية للتدريب لجميع الالعاب مثل التنس وكرة السلة والطائرة واليد.

مواقف للسيارات

كما تم توفير مساحات خارجية لاستيعاب عدد كبير من السيارات ومقسمة الى مواقف خاصة لكبار الزوار والمدعوين ومواقف للجمهور.

الخدمات المرافقة

تم توفيرها بالمشروع بحيث تكون متكاملة وهي المرافق مثل المداخل الرئيسية وغرف الحراس واضاءة خارجية للممرات والمواقف.

  • الرياضة واللياقة : ملاعب رياضية
بواسطة | 2017-11-10T02:53:18+03:00 نوفمبر 9th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.