باب مكة في جدة

باب مكة في جدة

 3- أسواق ـ محالات تجارية / منذ 4 أسابيع مضت بواسطة أبو ثامر / شوهد 20 مرة

باب مكة في جدة Makkah Gate

يعتبر من أهم الاماكن السياحية في جدة حيث يعتبر البوابة الشرقية لمدينة جدة، وقد تم بناء باب مكة لسور جدة عام 1509 على أيدي المماليك لحماية المدينة من الغارات الخارجية.

وقد خضع باب مكة لعدة عمليات من الترميم على مر العصور لذلك يقف الآن شامخاً بالمنطقة، وكان يستخدم باب مكة لعبور بعض الجنائز التي كانوا يتجهوا بها لمقابر شيخ الأسد الموجودة بالقرب منه.

يجذب باب مكة في جدة أعداد كبيرة من السياح وسكان جدة نفسها حيث يتواجد حوله الكثير من الأسواق والمولات والمتاجر فيأتي الأشخاص إليه للتسوق وشراء البضائع المختلفة.

توجد بعض المعالم التاريخية القديمة الموجودة في منطقة باب مكة والتي تجذب أشخاص كثيرة وخاصةً المهتمين بعلم التاريخ والمتمثلة في: بيت نصيف، والمسجد الشافعي.

لكل من يبحث عن قضاء وقت من أوقات التراث العربي الذي يدل على أصالة مدينة جدة ويُظهر تراثها يذهب إلى منطقة باب مكة في جدة حيث يتواجد عدة أسواق مثل: سوق البدو وسوق الندى.

حيث تعتبر ايضا منطقة باب مكة في جدة من أهم الأماكن التي يذهب إليها الحجاج والمعتمرين أثناء شهر رمضان الكريم، لما يجدون بها من استقبال وترحاب مُشرف حيث تصبح المدينة مُنيرة ليلًا بالمصابيح واللافتات الكبيرة التي تعطي شعورًا ممتعًا لشهر رمضان.

يعد باب مكة في جدة من المعالم الأثرية الهامّة في مدينة جدة.

يضم باب مكة برجيّن ذات ارتفاع متوسط واللذان تم تصميمهما بمجموعة من الزخارف والنقوش ليعطي مظهرًا جماليًا للمنطقة.

بواسطة | 2018-08-24T04:18:57+00:00 أغسطس 24th, 2018|0 تعليقات

أترك تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.