جبل السودة أو الجبل الأسود

جبل السودة أو الجبل الأسود

أكثر زيارة 

 أماكن عامة للزيارة / منذ 6 أشهر مضت / شوهد 187 مرة

جبل السودة أو الجبل الأسود في أبها
يعد جبل السودة أكبر جبل في المملكة حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 9،843 قدم، وهو يحتل المركز الأول كأعلى قمة جبلية في السعودية وهو من أهم جبال المملكة وأكثرها جذباً للسياح، نظراً للطبيعية الخلابة التي حباه الله بها وإطلالته الخلابة وسيطرة الأجواء المُعتدلة عليه على مدار العام.

ويقع جبل السودة شمال غرب مدينة أبها، ويعتبر من أعلى جبال المملكة على الإطلاق، إذ يبلغ ارتفاعه 3015م عن سطح البحر، ويكتسي الجبل بغابات كثيفة من أشجار العرعر التي تُعطيه منظراً جمالياً رائعاً.

أما عن سبب تسمية هذا الجبل بالجبل الأسود فلا يزال غامضاً حتى الآن حيث يعتبر لغزاً ولكن السكان المحليين يعتقدون أن الاسم جاء من أشجار الآرار الداكنة التي تنمو في جميع أنحاء الجبل بالإضافة للغيوم الداكنة التي تلوح في الأفق فوقه.

ويبعد جبل السودة 20 كلم عن مدينة أبها، إحدى المدن الواقعة على سلسلة جبال عسير، وتكسو جبال السودة أشجار العرعر الكثيفة، مكونة غابات الجبال الخضراء في سلسلة جبال عسير، وتعيش فيها أنواع مختلفة من الحياة الفطرية في تلك المرتفعات الجبلية.

وتعد السودة أحد أهم المصايف السعودية، ذات الأجواء الباردة والممطرة في فصل الصيف، حيث تتكون السحب الماطرة على تلك المرتفعات، لتسجل نسباً أعلى في الأمطار عن غيرها حيث تسجل درجات الحرارة في مرتفعات السودة درجات حرارة تصل لـ15 درجة مئوية في شهر أغسطس الشهر الأكثر حرارة في مناطق السعودية.

  • أماكن عامة : جبال
بواسطة | 2018-12-14T07:11:56+03:00 ديسمبر 14th, 2018|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.