حديقة الأمير سعود بن نايف

حديقة الأمير سعود بن نايف

أكثر زيارة 

 حدائق ـ منتزهات / منذ 9 أشهر مضت / شوهد 229 مرة

حديقة الأمير سعود بن نايف في الدمام

تعد حديقة الأمير سعود بن نايف أول حديقة ذكية في المملكة ، و الخليج العربي بأكمله و هي تمتد على مساحة تقدر بأكثر من أربعة آلاف متر مربع و قد زرعت بها أكثر من مئة و سبعة و خمسون نخلة.

مميزات الحديقة
هناك العديد من الأمور التي تميز حديقة الأمير نايف عن غيرها من الحدائق الأخرى بظهران و المملكة ، و من أهمها أن الحديقة تعد الأولى من نوعها التي توفر خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ، تم تجهيز الحديقة بأفضل الخدمات، و التسهيلات، و الأدوات لتناسب زوار الحديقة مِن ذوي الاحتياجات الخاصة. التي تساعدهم، و تيسر لهم لقضاء أفضل الأوقات فيها و أمتعها. مثل: تركيب نظام صوتي آلي لكي يساعد الزائرين المكفوفين على قراءة، و استيعاب النصوص المكتوبة على الجدران.، و توفيرها أيضاً بلغة برايل.

كما تتميز الحديقة بوجود مساحات شاسعة من المسطحات الخضراء إلى جانب عدد كبير جدا من النخيل المزروعة بها ، و تعد النافورة التي تتخذ شكل نجمة ثمانية في وسط الحديقة من أهم معالمها أيضا .

هذا إلى جانب الفنار المميز للحديقة و الذي يصفه القائمون على الحديقة بأنه يُشير إلى التسلسل المعرفي في حياة الإنسان الذي يعزز قيمه الإنسانية ، و تطوره المستمر في مختلف نواحي الحياة. كذلك تِلك الأضواء التي تخرج منه، و الزخارف المنقوشة عليه لا بد و أن يبعث في النفس الأمل، و الراحة.

بواسطة | 2019-01-29T22:02:21+03:00 يناير 29th, 2019|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.