حديقة المعالم بالرياض

حديقة المعالم بالرياض

أكثر زيارة 

 حدائق ـ منتزهات / منذ شهرين مضت بواسطة Al-Hamoud / شوهد 55 مرة

حديقة المعالم بالرياض

حديقة المعالم في الرياض واحدة من أفضل وأبرز حدائق الرياض, تقع على الطريق الدائري الشرقي بالرياض, قبيل مخرج رقم 10, تمتد الحديقة على مساحة 25 ألف متر مربع, وتنقسم إلى ثلاثة أقسام يضم القسم الأول المعالم العالمية، والثاني المعالم المحلية، فيما ثضم الثالث المعالم المرتبطة بالعنصر المائي.
تتميز الحديقة بوجود العديد من المجسمات المعمارية العالمية والمحلية المصغرة بمقاييس عالية, مع قيامها على فكرة رائعة روعي فيها انسيابية الحركة والتنقل بين المعالم ومشاهدتها من جميع الاتجاهات عن طريق ممرات مشاة تم تصميمها على شكل منحنيات ودوائر تربط ما بين عناصر الحديقة.

تحتوي الحديقة على 31 مجسم عالمي, مع معلومات متكاملة عن كل مجسم وطريقة تصميمه, ثم تأتي منطقة البيوت المصممة على الطريقة الأفريقية مع جلسات وأكشاك للبيع ومنطقة ألعاب للأطفال,  ثم تأتي المجسمات المحلية ومنطقة خاصة لمشاهدة أفلام العرض المرئي وبعدها ننتقل للمجسمات المرتبطة بالعنصر المائي.
كما تضم الحديقة بحيرة خلابة على مساحة 350 متراً مربعاً بجوار منطقة الكافتيريا والميني ماركت، حيث يوجد إلى جوارها جلسات جميلة مطلة على البحيرة، بينما يوجد على طريق الخروج غرفة لمبيعات الهدايا والمجسمات التذكارية.
الحديقة حاصلة على تقييم عال من الغالبية العظمى لللزوار الذين قاموا بزيارتها وينوي الجميع إعادة التجربة مرة ثانية.

مواعيد دخول حديقة المعالم بالرياض
تحدد الحديقة مواعيد للدخول والزيارة, يومياً من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 11 ليلاً, ما عدا يوم الاثنين فالحديقة تكون مغلقة.

حديقة المعالم بالرياض كم رسوم الدخول
رسوم الدخول للحديقة رمزية, فهي للكبار ب10 ريال, وللصغار ب5 ريال فقط.

بواسطة | 2018-10-23T04:13:41+00:00 أكتوبر 23rd, 2018|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.