حديقة الوطن بالرياض

حديقة الوطن بالرياض

أكثر زيارة 

 حدائق ـ منتزهات / منذ شهرين مضت بواسطة Al-Hamoud / شوهد 58 مرة

حديقة الوطن بالرياض

أحد أبرز وأهم حدائق الرياض الشهيرة برسم أبرز معالم المملكة من خلال تصميمها الأنيق والهادف، وتقع حديقة الوطن بالرياض في شارع الملك فيصل من حي المريع ضمن مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، لتتوسط بذلك الموقع قلب العاصمة الرياض، على مساحة تُقدر بــ 27 الف متر مربع.
وتعتبر حديقة الوطن بالرياض حديقة فريدة في نوعها وفكرة تصميمها حيث بنيت الفكرة لتضم أبرز معالم المدن من خلال مجسمات تمثل أهم المعالم بالمدن الرئيسية في المملكة، حيث يمكن للمرتاد التجول داخلها عن طريق بري أو كرحلة بحرية شيقة عن طريق القوارب، كما يتوسط حديقة الوطن بالرياض برج مياه الرياض الذي يمكن للزائر صعوده عن طريق المصاعد ليتمتع بالإطلالة الفريدة لمعالم الرياض من أعلى البرج. كما تحتوي الحديقة على مجسم لخريطة المملكة العربية السعودية تشغل مساحة 6000 متر مربع تحتوي على جميع المعالم الجغرافية لجميع المناطق مع مجسمات لأبرز المعالم الدينية والتراثية والتنموية في المملكة.
وتتميز حديقة الوطن بالرياض بجانبها الترفيهي حيث تضم ألعاب ترفيهية حديثة، ومسرح متكامل بالطابع الروماني لإقامة البرامج الترفيهية الفعاليات والحفلات والعروض المسرحية والمسابقات الثقافية.
ويوجد في حديقة الوطن بالرياض عدد 15 شاليه بتصاميم تراثية أصيلة مختلفة، يحوي كل شاليه على غرفة جلوس ومسبح خاص حفاظاً على الخصوصية الأمر الذي تحرص عليه باقي حدائق الرياض الأخرى ومنتزهاتها سواء كان حفظ الخصوصية عن طريق بناء الأسوار العالية أو الجلسات المغلقة، بالإضافة لسلسلة مطاعم وعدد 21 جلسة عائلية مطلة على بحيرة طبيعية ومناطق مائية عديدة أخرى.
مواعيد الدوام في حديقة الوطن بالرياض:
تعمل حديقة الوطن بالرياض من الساعة الـ 4 مساءً حتى الــ 12 ليلاً.
رقم هاتف حديقة الوطن بالرياض:
0114816666

بواسطة | 2018-10-24T02:43:48+00:00 أكتوبر 24th, 2018|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.