حديقة المنصورة

حديقة المنصورة

أكثر زيارة 

 حدائق ـ منتزهات / منذ سنة واحدة مضت / شوهد 454 مرة

 

الموقع
منظر لإحدى النوافيريقع المتنزه بحي المنصورة جنوب شارع الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز على مساحة 69،000 متر مربع، وقد تم افتتاحه عام 1409هـ.

السور
صمم السور كوحدات متكررة، تتناسب مع التصميم العام للمتنزه، وتم زراعته بسياج نباتي، يعطي اتساعا خضريا متناسقا ويحجب ما وراءه.

التشجير
تمثل المساحة الخضراء حوالي 60% من مساحة المتنزه، وتتوزع في أشكال هندسية مختلفة، وقد تم اختيار وتوزيع مجموعة من النخيل، والأشجار المتنوعة، والشجيرات المناسبة على جميع أجزاء المتنزه.
المسطحات المائية
توجد نافورة دائرية جذابة في مركز المتنزه، حيث تلتقي العناصر الأخرى من ممرات واسعة، وتشجير ومقاعد للجلوس.

ألعاب الأطفال
أماكن للجلوستوجد منطقة الألعاب قرب المدخل الشرقي، مزودة بمجموعة من الألعاب مناسبة لأعمار الأطفال، تم توزيعها في مساحة كافية، حرصا على سلامتهم، وحتى يمكن مراقبة الأطفال، والإشراف عليهم من ذويهم أثناء اللعب، زودت المنطقة بمجموعة من المظلات والمقاعد.

مناطق الجلوس
اختيرت أماكن الجلوس، حيث تتوفر المناطق المظللة والمناظر الطبيعية، ومنها مناطق المظلات الخشبية، والمقاعد المكشوفة، والأماكن المفتوحة المزروعة بالمسطح الأخضر، وقد وزعت المظلات، والمقاعد، بحيث يجد الزائر أماكن للراحة في جميع أنحاء المتنزه.

المباني
هناك مبنى للإدارة، ومستودع منفصل، وغرفة للتذاكر، ومثلها للحراسة عند كل مدخل، وأربع دورات مياه رئيسية للجنسين، ومبنى للبوفيه، ومسجد.

الممرات والمواقت
تربط الممرات أجزاء المنتزه الجمالية، والترفيهية، ومناطق الخدمات، وقد روعي في تصميمها الشكل الجمالي من الامتدادات والانحناءات والأشكال الدائرية، وتتوفر مواقف لانتظار السيارات أمام المداخل الرئيسية بأعداد كافية.

بواسطة | 2017-11-11T04:07:58+00:00 نوفمبر 7th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.