روضة القاع ـ ثرمداء

روضة القاع ـ ثرمداء

أكثر زيارة 

 أماكن كشتات - أدوات رحلات برية / منذ 8 أشهر مضت / شوهد 361 مرة

روضة القاع في ثرمداء
“روضة القاع” بثرمداء تكسوها الخضرة وتحفها الكثبان الذهبية

الروضة الخضراء المحفوفة بالكثبان الرملية استهوت المتنزهين ومحبي البر؛ إذ جمعت بين روعة الروض الفواح وجمال الكثبان الرملية التي تحيط بها من الجهة الشرقية والشمالية.

وتقع الروضة شرق مركز ثرمداء على ضفاف النفود وتبعد عن مدينة الرياض 150 كم، ويمكن الوصول إليها عن طريق “صلبوخ- حريملاء- القصب- ثرمداء”، أو عن طريق “ضرما- مرات- ثرمداء”.

توجد في روضة القاع بحيرة ماء مساحتها 5 كلم، وتشبه البحر، وتتميز بجمالها، إذ اختلطت بالنفود والمياه، ما جعلها منتجعاً سياحياً لسكان القرى المجاورة لثرمداء، وسكان مدينة الرياض، الذين قطعوا مسافات من أجل الاستمتاع بالمناظر التي لا تتكرر إلا مرة في العام الواحد، خصوصاً في عطلة نهاية الأسبوع.

تجذب روضة القاع عشاق البحر والبر والتخييم في وقت واحد، ويذكر أن البعض من الزوار يمارسون رياضة التطعيس والتزحلق على الكثبان الرملية، إضافة إلى الدبابات البحرية والزوارق.

يذكر أن روضة القاع سميت بهذا الاسم كون المياه تتجمع فيها من جميع القرى المجاورة لها، وينتظر سكان محافظة ثرمداء اهتماماً أكبر بالروضة من أمانة منطقة الرياض، بعد أن هدمت السيول الطرق المؤدية إليها.

 

ويعتبر موقع مدينة ثرمداء مميزاً لوقوعها بين رمال نفود “الرغام” الذهبية من جهة الشرق، والمرتفعات الجبلية من جهة الغرب التي تنحدر منها أودية النخيل ووادي الصنع ووادي الجمل، ووادي الكليبية.

بواسطة | 2018-12-11T19:35:22+03:00 ديسمبر 11th, 2018|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.