روضة نورة ـ منظقة الرياض

روضة نورة ـ منظقة الرياض

أكثر زيارة 

 أماكن كشتات - أدوات رحلات برية / منذ سنتين مضت / شوهد 568 مرة

روضة نورة

يوجد عدد من الرياض التابعة لمنطقة الرياض إدارياً، حيث الجمال الطبيعي الذي منّه الله لهذه المناطق، بعد أن تساقط الأمطار على منطقة الرياض وما حولها باستمرار في وخاصة في أيام الربيع (فتعتبر منتزهات موسمية).

إحدى هذه الرياض كان روضة نورة شمال الرياض و التي تتبع إدارياً لمحافظة ثادق و المحمل، و تتميز هذه الروضة بنظافتها و حُسن تنظيمها و سهولة الوصول إليها.

فهي روضة متوسطة الحجم، جميلة، معظم نبتها النفل قليلة الأشجار، يصب فيها عدة أودية أهمها وادي المياه، ويحدها من الشمال الشرقي جبال العرمة، ومن الشمال فيضة الحقاقة، التي لا تبعد عنها أكثر من 10 كم.

الموقع
تقع روضة نورة شمال غرب مدينة الرياض، وتبعد عن الرياض ١٣٠ كم تقريبا، وتبعد عن القصيم ٢٤٠ كم تقريبا، علما بأنه يوجد طريق معبد ٣٠ كم باسم طريق روضة نورة.

وصف الطريق للروضة
للقادم من جهة الرياض: اسلك طريق الرياض – القصيم السريع، حتى تصل الى مخرج كبري محطة (فيحاء العتش)، خذ المخرج وبعد ان تسلك المخرج خذ يمين مع الطريق المعبد، تمشي حوالي  ٣٠ كم ثم تجد روضة نورة على يمينك مباشرة (عند نهاية الطريق)

للقادم من جهة القصيم: اسلك طريق الرياض – القصيم السريع، حتى تصل الى مخرج كبري محطة (فيحاء العتش)، “بعد المحطة مباشرة”، اسلك المخرج، بعد ان تسلك المخرج خذ يسار من فوق الكبري ثم استمر عدال حتى تمشي تقريبا ٣٠ كم ثم تجد روضة نورة على يمينك مباشرة (عند نهاية الطريق)

احداثية روضة نورة
46.31.300
25.41.450

الخدمات
-عادة تقييم البلدية هناك مخيم ويوجد فيه مصلى وعدة دورات مياه للرجال وأخرى للنساء.
-كما عادة يوجد بقالة متنقلة هناك.
-كما عادة أيضا يوجد خيام كبيرة وصغيرة للتأجير اليومي. حيث يتراوح سعر الخيمة (٢٠٠ – ٣٠٠ ريال) لليوم الواحد حسب المقاس والتوفر. (تنبيه حيث بعض خيام التأجير مزودة بالكهرباء وبعضها بدون)
-كما أحيانا يوجد بائع حطب متجول.

باختصار روضة تستحق الزيارة في وقت الربيع منظر لا يقاوم.

 

 

 

بواسطة | 2017-12-14T03:13:33+03:00 ديسمبر 14th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.