سوق تمور بريدة

سوق تمور بريدة

أكثر زيارة 

 تمور ـ مخابز ـ حلويات ـ شوكولاتة / منذ سنتين مضت / شوهد 647 مرة

سوق بريدة للتمور

سوق التمور ببريدة, هو سوق موسمي كل عام. يقام هذا السوق عندما تنضج التمور في المنطقة ويبدا عاده مع بداية شهر أغسطس. ويتميز هذا السوق بأنه الأكبر في العالم من حيث العرض. كما أن أصناف التمور تتجاوز الثلاثين صنف. يقع هذا السوق على طريق الملك عبد العزيز جنوباً.

يقام في هذا السوق مهرجان التمور
حيث ينطلق موسم التمور منتصف أغسطس/آب من كل عام، في احتفالية للحصاد يقوم بها المزارعون ويستمر 36 يوما، يرد فيه أكثر من 45 منتجا من مختلف أنواع التمور.
يستقبل مهرجان بريدة للتمور مائتي ألف طن نتيجة حصاد أكثر من ثمانية ملايين نخلة، ويسجل تصاعدا يوميا برقم المبيعات، التي تتجاوز في ذروتها 25 مليون ريال يوميا، حيث تصل السوق قرابة 1750 سيارة نقل متوسط حمولتها 350 كلغ.

يقوم على إدارة السوق ثمانمائة شاب سعودي، ووفق بعض الجهات الرسمية فإن السوق يوفر ثلاثة آلاف فرصة عمل ومشاريع صغيرة في بعض المهن المتعلقة بالتمور.

ويُعد تمر السكري أشهر أنواع التمور في القصيم والذي يمثل 85% من إنتاجها، بالإضافة لأنواع أخرى كالبرحي ونبتة علي ونبتة سيف والإخلاص والرشودي.

وللمعلومية يعد سوق تمور بريدة من الأسواق القديمة فقد تجاوز عمره الستين عاما تعددت مواقعه فيها بين قبة رشيد والجردة وربيشة ومدينة تمور بريدة التي نفذت بمواصفات عالمية فيما تباينت وسائل عرض التمور قديما بين (الطاسة والزبيل) ووحدة قياس كميته (الوزنه)

بواسطة | 2017-12-28T21:40:46+03:00 نوفمبر 17th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.