سوق حريملاء الشعبي

سوق حريملاء الشعبي

أكثر زيارة 

 أسواق ـ محالات تجارية / منذ 8 أشهر مضت / شوهد 246 مرة

سوق حريملاء الشعبي

سوق حريملاء الشعبي في يوم الجمعة، وهو السوق المجاور للجامع، حيث يتجه الجميع تقريبا بعد صلاة الجمعة للتبضع من السوق في قديم حريملاء، حيث يكن له الجميع المحبة والوفاء. تمثل هذا الوفاء في الأفواج العديدة الذين يبقون في المكان لساعات كل أسبوع، وفي مكان كان يوماً من الأيام وسط البلدة، واليوم صار في طريق البداية للمخططات الجديدة التي تبتعد عنه، لكنها تبقي نظرتها الحانية عليه.

في هذا السوق تتنوع المعروضات من الخضار والفواكه، وهذه المنتجات يغلب عليها الإنتاج المحلي أي من مزارع حريملاء نفسها، وبحسب المواسم أيضا، ونظرا لكثرة المتبضعين فإن بعض هذه الخضار يجلب من أماكن أخرى لعرضه يوم الجمعة. وتجد هذه المعروضات إقبالاً كبيرا من السكان بمختلف جنسياتهم سواء سعوديين أو وافدين، وكل حسب رغبته. وتعتبر الأسعار في سوق حريملاء المؤقت هذا متدنية قياسا لأسعارالمدن الأخرى كالرياض،

كما يعرض في السوق بعض الأغنام والأعلاف، وبهذا يكون السوق مكتملاً في عروضه أمام المتسوقين. وعلى العموم فإن سوقاً مثل هذا بكثرة مرتاديه يثلج الصدر منظره لأنه يعني للمتسوقين الكثير وأهم ذلك الشعور بالارتباط مع المكان وتذكر زمان الأمس ولو يوماً في الأسبوع.

بواسطة | 2019-01-27T06:05:07+03:00 يناير 27th, 2019|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.