شاطئ العزيزية بالخبر

شاطئ العزيزية بالخبر

أكثر زيارة 

 شواطئ ـ كورنيشات ـ سدود ـ أودية / منذ سنتين مضت / شوهد 260 مرة

قسم لعرض كل ما يتعلق في الشواطئ، الكورنيشات، الموانئ، الواجهات بحرية، والسدود والاودية

شاطئ العزيزية بالخبر

يعد شاطئ العزيزية من أبرز الشواطئ في المنطقة الشرقية ومما يتميز به هذا الشاطئ وصول السيارات إلى حد البحر مما يجذب العديد من السائحين والمتنزهين للاستمتاع بالجلوس على شاطئ البحر. ويشهد الشاطئ في فترة عيد الفطر توافد العديد من اهالي وزوار المنطقة بحثا عن الترفيه والاستمتاع بمنظر البحر وما يتوفر في الشاطئ الخاص بالعزيزية من انعدام استغلال الاراضي في شاطئ العزيزية من الشاليهات المغلقة الخاصة او المعروضة للتأجير. وبالرغم من عدم توفر خدمات من قبل الجهات المسؤولة عن شاطئ العزيزية من تنظيف الشاطئ او تسوية ارض الشاطئ وتوفير اكشاك للبيع داخل شاطئ العزيزية تحديدا يستغلها من يريد البيع هناك بشكل منظم.

المنتجات والاكلات المنزلية
ينتشر في شاطئ العزيزية العديد من باعة المنتجات المنزلية الخاصة والعديد من باعة الاكلات الشعبية المعدة في المنزل من المرقوق والكبسة السعودية والهريس ومن القصيم لبيع المنتجات القصيمية وخاصة “الكليجا” والتمور وانواع الكعك المعمول بالتمور والبهارات ومن منطقة الحجاز الذي يحرصون على عرض “السوبيا” و”الذرة المشوية” اضافة الى باعة يأتون من خارج المملكة لعرض منتوجات بلدهم وخاصة من البحرين الذي يحرصون على بيع الحلوى البحرينية والبهارات الخاصة بالطبخ وهناك من يأتي من عمان لبيع الحلوى العمانية والموز العماني وجوز الهند العماني وهناك من يأتي من الاردن لبيع المكسرات والحبوب والمفارش التراثية.

باكورة لمشاريع سياحية
نستطيع ان نطلق بان “شاطئ العزيزية” اصبح باكورة للعديد من المشاريع الشبابية في المنطقة وخاصة فيما يتعلق في المشاريع السياحية من ناحية المدن الترفيهية التقليدية وخاصة ” الالعاب البالونية ” و”مشاريع الدبابات البرية” و”ركوب الخيول” اضافة الى “عرض وبيع الحيوانات الغريبة “كما انتشر في الآونة الاخيرة مشاريع” المقاهي الشعبية “التي تقدم الشاي بجميع نكهاته الشعبية والقهوة العربية وتقدم بعض هذه المقاهي خدمات الجلوس على مقاعد وجلسات شعبية..

عروض وكرنفالات
بالرغم من الإمكانات المتواضعة في “شاطئ العزيزية” الى ان هناك بعض العروض البهلوانية والكرنفال للشخصيات الكرتونية التي تنظم على جنبات الشاطئ ويقدمها بعضها “المقاهي الشعبية” كوسيلة جذب للزبائن. والبعض من الشباب الممارسين لهذه الهواية يعتبرها تدريباً ومنطلقاً له في مهرجانات سياحية في المنطقة

الاسواق الشعبية
يشتهر في “شاطئ العزيزية” السوق الشعبي والذي يقدم على بيع المستلزمات المنزلية والملابس والادوات المنزلية وذلك بشكل عشوائي ومن غير تنظيم من قبل الجهات المسؤولة. وتعتبر الاسواق الشعبية في يومي الخميس والجمعة والاعياد من الاماكن التي يخص الاهالي وزوار المنطقة الى ارتيادها والتسوق او الفرجة على الاسواق الشعبية ويتميز الشاطئ بكثرة مرتاديه وذلك بسبب السوق الشعبي الموجود فيه وهو سوق معظمه غير مرخص واصحابه يأتون من جميع دول الخليج ببضاعتهم المشهورة كما يوجد من ضمن السوق الشعبي قسم خاص “لسوق السجاد”

مدن ترفيهية شعبية
في “شاطئ العزيزية” مدن ترفيهية قديمة وشعبية وملاهي للأطفال تتركز في الالعاب البالونية وحضائر لتأجير الدبابات وخيول للتأجير وجمال وحناطير مصرية كالتي موجودة في مصر وكذلك “شوي الذرة” على الطريقة المصرية وبوفيهات ومجموعة من المطاعم الشعبية على اشكال اكواخ لبيع المأكولات الخفيفة وسيارات الايس كريم.. وخلال فترة الاعياد تنشط على الشاطئ الذي يتيح لمرتاديه مساحات وافرة لممارسة الالعاب البحرية مثل ركوب الدراجات البحرية او ممارسة رياضة التسلق على الكثبان الرملية بالسيارات او ركوب الدراجات والخيول والجمال.. وانتشرت على شاطئ العزيزية عشرات المحلات التي تنظم ركوب الدراجات النارية للأطفال. ويقول محمد السعد من منطقة الاحساء ان أجمل ما يشدني في شاطئ العزيزية هو السوق الشعبي حيث يجلب هذا الكثير من البضائع المميزة والمتنوعة من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج المجاورة، وبيع المأكولات الخفيفة والشعبية المصنعة يدويا، إضافة إلى أنه يلبي احتياجات الأطفال من ألعاب ونحوها ويستقطب العديد من الزوار من دول مجلس التعاون لشهرته الكبيرة، ويتمنى السعد ان يكون هناك اهتمام أكبر بالسوق الشعبي وأن يقام سوق شعبي متكامل في مدينة الخبر وينشأ بطراز قديم ليصبح أحد معالمها السياحية والتجارية في آن واحد.

بواسطة | 2017-12-14T12:50:12+03:00 ديسمبر 7th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.