شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر

أكثر زيارة 

 شواطئ ـ كورنيشات ـ سدود ـ أودية / منذ سنة واحدة مضت بواسطة Abdulrahman Swail / شوهد 370 مرة

قسم لعرض كل ما يتعلق في الشواطئ، الكورنيشات، الموانئ، الواجهات بحرية، والسدود والاودية

شاطئ نصف القمر

يعد شاطئ نصف القمر من أبرز المعالم السياحية في المنطقة الشرقية بالسعودية التي تعد سواحلها الأكثر طولاً في منطقة الخليج حيث يقدر طولها بـ 700 كلم. ويعرف شاطئ نصف القمر بـ(الهاف مون)، حيث حمل هذا المسمى من الغربيين الأوائل الذين عملوا في مجال التنقيب عن النفط بشركة أرامكو السعودية، أما كلمة نصف القمر أو الهاف مون فيعود لشكل المنحنى الذي يتخذه شكل الشاطئ والذي يشبه نصف القمر.

 

يضم الشاطئ طبيعة ساحرة حيث تأخذ الأرض في مواجهة البحر شكل القوس لتعطي وقت الغروب منظراً ساحراً.. وتقابل الشواطئ كثباناً رملية يمارس فيها هواة التزلج على الرمال أو مغامرو التزلق بسيارات الدفع الرباعي رياضتهم فيها، كذلك تضم عدداً من مدن الألعاب بينها مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية ومدينة العاب العزيزية. وتضم العشرات من الرياضات البحرية وركوب الخيل والدراجات النارية. وبالاضافة إلى شواطئه الرملية وخليجه الخالي من الحفر العميقة مما أعطاه ميزة على كل شواطئ المنطقة التي يمتنع فيها السباحة.

 

كما يضم شاطئ نصف القمر عدداً من المنتجعات السياحية التي يرتفع الإقبال فيها خلال الاجازات إلى الذروة، كما يضم مدينة الملك فهد الساحلية التي تحتوي على عدة صالات مغلقة للالعاب، ويشهد شاطئ نصف القمر، إجراء بعض السباقات الرياضية خاصة في مجال التطعيس. وتعاني منطقة الهاف مون شحا في عدد المراكز الترفيهية والمرافق السياحية، بالاضافة لقلة الاستثمار في قطاع تشييد المنتجعات والشاليهات والمطاعم والمقاهي التي في العادة تحتل كل شبر من مساحات الشواطئ في جميع أنحاء العالم. بينما جهدت أمانة المنطقة الشرقية أخيراً في تشييد عدد كبير من الاستراحات العائلية والمظلات التي توفر مكاناً لجلوس العائلات وأيضاً منطقة للعزاب، وهي تطل مباشرة على البحر وفيها أماكن للشواء.

بواسطة | 2017-12-14T12:56:29+00:00 نوفمبر 15th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.