عين الجوهرية

عين الجوهرية

أكثر زيارة 

 أماكن عامة للزيارة / منذ سنتين مضت / شوهد 320 مرة

عين الجوهرية هي أحد عيون محافظة الأحساء السعودية و تقع بالقرب من قرية البطالية، وتسقي مياهها قسماً من بساتين تلك الناحية مثل، الشعبة، وهي نبع متوسط الحجم، وقد أقامت عليها هيئة الري والصرف مضخات لضخ المياه، بعد أن قل ماؤها، وهي من الأماكن التي يرتادها الناس.

نبذة تاريخية / عين الجوهرية منسوبة إلى رجل يدعى جوهر .. وهي قديمة قدم التاريخ وماؤها في غاية الصفاء و العذوبة قريبة من قرية البطالية في وسط النخيل

يرتبط الكثير من الاهالي بذكريات معها، إن عادة اهالي محافظة الاحساء التى توارثوها عن آبائهم وأجدادهم وهي التمتع بمياه العيون المنتشرة .. وفي فصل الصيف تدفع درجة الحرارة أعدادا كبيرة من الشباب الى ارتياد عيون الماء المنتشرة في المحافظة منها عين الجوهرية والتي تشهد اقبالا كبيرا من الشباب فتجد الصغار والكبار يتوافدون عليها في ساعة الليل والنهار من اجل المتعة وكذلك المنافسة في اقامة بعض الالعاب بين فترة وأخرى.

و تعد «عين الجوهرية » بقرية البطالية من اشهر العيون في محافظة الاحساء حيث تمثل عين الجوهرية قيمة تاريخية .
ويذكر أن مياه عين الجوهرية التى تقدر بعشرين الف جالون في الدقيقة ويصل ماؤها الى سطح الارض عبر 3 فوهات مكونة بحيرة كبيرة أحد منابع المياه الرئيسية التي تقع في الاحساء وكان الماء يتفجر منها زلالا بدون الحاجة الى مضخات و يرتبط الكثير من الاهالي بذكريات معها .

  • أماكن عامة : أماكن عامة
بواسطة | 2017-11-25T04:54:15+03:00 نوفمبر 25th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.