مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي

أكثر زيارة 

 أماكن عامة للزيارة / منذ سنتين مضت / شوهد 126 مرة

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي

رائعة معمارية وصرح هائل أنشأته أرامكو السعودية من نفس موقع أول ينبوع للنفط في السعودية لتوضح رؤية المملكة في تحول المجتمع لمزيد من التحضر والتطور المعرفي، ويضم المركز بين جنباته عدد من الملحقات والمرافق المهمة التي سنتناول بعضها على سبيل المثال:

  • القاعة الكبرى: وهي قاعة ذو تصميم فريد ومبتكر بالقرب من مدخل المركز ومعدة ومجهزة بأحدث التقنيات لتستضيف المهرجانات والمتاحف والمعارض من جميع أنحاء العالم وتتيح الفعاليات المقامة بتلك القاعة فرصة لمشاهدة والتعرف على ثقافات الأخرين وتؤكد على صفة التنوع والتميز التي يتبناها المركز.
  • معرض علوم الطاقة: في رحلة عبر الزمن بمعرض علوم الطاقة ستتمكن من رؤية بدايات البترول وتكون الصخور تحت الأرض وعمليات الحفر بالصحراء للتنقيب عنه مرورًا بمراحل التكرير والطاقة البديلة للملكة، سيكون المعرض عامل جذب كبير للزوار والسياح خاصة باستخدام التقنيات الحديثة والوسائط المتعددة.
  • المسرح: لمحبي المسرحيات والعروض الفنية المباشرة تم تصميم المسرح بأسلوب أنيق وفريد يوضح تقدم الفن المعماري وتم تجهيزه بعدد 900 مقعد وأماكن خاصة لكبار الزوار ليحتضن خشبته أمتع العروض الفنية المحلية والعالمية وليكون بداية ومساعدة لمحبي المسرح لحضور ورش عمل تدريبيه في ذلك المجال.
  • المتحف: سيأخذك المتحف بمعارضه في جولة حول تاريخ الفن في المملكة العربية السعودية منذ القدم وحتى الفن المعاصر والمتنامي وتاريخ المملكة الطبيعي والانساني وحضارتها العربية القديمة العريقة، ويضم المتحف معرض فنون، معرض أجيال، معرض كنوز وقاعة التاريخ الطبيعي.
  • مركز الابتكار: منصة الإبداع للطلبة والطالبات السعوديين الذين لديهم شغف في البحث والاختراع ويضم المعرض بين جنباته 60 عمل إبداعي ليحث الزوار ممن لديهم بذرة الابتكار على المضي قدمًا في طريقهم، وسيقدم المركز 300 ورشة عمل سنويًا للمهتمين بمجال الابتكار.

باختصار شديد يُعتبر مركز الملك عبد العزيز الثقافي مجمع وصرح متكامل للثقافة والحضارة والمتعة وواحد من أمتع وأرقى أماكن سياحية في الظهران حيث سيأخذك في جولة حول تاريخ المملكة مرورًا بالفن والمسرح والجمال حتى الابتكار والنبوغ الفكري.

  • أماكن عامة : أماكن عامة
بواسطة | 2017-12-30T03:42:37+03:00 ديسمبر 30th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.