مستشفى الملك فيصل التخصصي

مستشفى الملك فيصل التخصصي

أكثر زيارة 

 مستشفيات ـ مراكز طبية / منذ سنتين مضت / شوهد 557 مرة

المستشفيات بأنواعها الحكومية والأهلية والمراكز الطبية الخاصة والعامة وعيادات الأسنان وكل ما يتعلق بالطب كالصيدليات وغيرها

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مقرها في الرياض، المملكة العربية السعودية.

مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث يوفر أعلى مستوى من الرعاية الصحية المتخصصة في بيئة تعليمية وبحثية متكاملة، ليكون مؤسسة رائدة على مستوى العالم من التميز والابتكار في مجال الرعاية الصحية.

مستشفى الملك فيصل التخصصي هو مركز وطني مرجعي لعلم الأورام، زرع الأعضاء، وجراحة القلب، والأمراض الوراثية، وأكثر من ذلك، تتكون من 985 سريرا رباعياً للرعاية.

تقدم مستشفى الملك فيصل التخصصي مجموعة كاملة من خدمات الرعاية الصحية الثالثية والثانوي والابتدائي مع دعم برامج الدراسات العليا في المستشفى على حد سواء الإقامة والتدريب زمالة.

يركز مركز البحوث على البحوث الأساسية ومتعدية في المقام الأول في السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، زرع علم المناعة، وعلم الوراثة، والتشخيص الجزيئي وعلم البروتينات.

أنشئت مستشفى الملك فيصل التخصصي على أرض تبرع بها الملك فيصل وافتتحها الملك خالد في عام 1975 على مساحة الأرض الإجمالية الحالية من 920،000 متر مربع.

مستشفى الملك فيصل التخصصي لديها أكثر من 11،000 موظف، وتضم 63 جنسية مختلفة.

الطاقم الطبي بما في ذلك سكان السعودية والزملاء، بمجاميع 703، 46٪ منهم هم من المغتربين (بما في ذلك 16٪ الولايات المتحدة / الكندية والأوروبية 11٪) و 54٪ منهم من السعوديين.

طاقم التمريض يبلغ 1،942 و 18٪ من كندا و 11٪ من الولايات المتحدة، طاقم التمريض الأخرى من المملكة المتحدة وأوروبا وأستراليا، ونيوزيلندا، والفلبين، والمملكة العربية السعودية، ودول أخرى.

ويشمل شؤون التمريض في هذه الإدارات: تمريض العناية الحرجة، تمريض الأم والطفل، التمريض الجراحي، الأورام / الطبية التمريض، ومكافحة العدوى، تمريض العناية الإسعافية، وأنظمة تمريض، توظيف التمريض، منتجات التنسيق، والرابع العلاج والتخطيط التفريغ، وتحسين الجودة والتمريض التعليم والبحث العلمي.

بالإضافة إلى دوريات حوليه للطب السعودي بالإنجليزية كل شهرين عبر مجلة طبية متعددة التخصصات، الحوليات تنشر المواد الأصلية، وتقارير الحالة، رسائل، واستعراضات خاصة التعامل مع مختلف جوانب والأكاديمية أو التحقيق الطب أو الأبحاث.
ينصب التركيز على المسائل المتعلقة بالطب في المملكة العربية السعودية بشكل خاص، ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.
الدوريات الحوليه هو مشروع مشترك بين مستشفى الملك فيصل التخصصي، وكلية جامعة الملك سعود لكلية الطب، ومستشفى الملك خالد الجامعي. لتوزيع العالمي للمجلة الطبية التي تتجاوز 16،000 نسخة.

بواسطة | 2017-11-09T15:25:10+03:00 نوفمبر 9th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.