منتزه البيضاء في المدينة المنورة

منتزه البيضاء في المدينة المنورة

أكثر زيارة 

 حدائق ـ منتزهات / منذ سنة واحدة مضت / شوهد 285 مرة

البيضاء أو منتزه البيضاء

هو احد المنتزهات البرية الواقعة في شمال المدينة المنورة و يبعد عن الحرم النبوي بنحو 45 كيلومترا . أما تضاريسه فهي تضم جبالا و أودية و غابات مطرية. و يعد منتزه البيضاء في المدينة وجهة جذب للسياح و الزوار و الحجاج، لكون المنتزه يوجد في منطقة حوضية جبلية رائعة التكوين. كما أنه يوجد ضمن السلسلة الجبلية التابعة لجبال الحجاز المتكونة من الصخور النارية و المتحولة و الجرانيتية. و هو إضافة إلى وجوده على بعد كيلومترات من المسجد النبوي الشريف، فإنه يعد الرئة التي يتنفس بها أهل المدينة المنورة.

لا تقتصر شهرة منتزه البيضاء على موقعه المميز ، بل إن وادي الجن الموجود على الطريق للمنتزه جعل من اسم المنتزه مشهورا بين المواطنين و بين علماء الغرب و ذاع صيته بين السكان و الزوار و السياح كذلك. فإن زرت المنطقة و سألت عن وادي الجن ستحصل من الساكنة على باقة من القصص المتعلقة بالمكان. و لعل أشهرها رجوع السيارات لوحدها و تحرك الماء المسكوب إلى المناطق المرتفعة و ليس المنخفضة، بنفس حركة السيارات لوحدها. و يعتبر الناس أن هذه الظاهرة تعطي ضربة لقوانين الفيزياء التي تقول بأن الجسم يتحرك حركة حرة من أعلى إلى أسفل و من الأماكن المرتفعة إلى المنخفضة و ليس العكس.

إن الرأي العلمي الصريح و الذي يمكن أن يكون أقرب للصواب هو موضوع معاكسة الجاذبية الأرضية لقوانين الفيزياء في منطقة وادي الجن لارتباطه بالتلال المغناطيسية. حيث أن التلال المغناطيسية هي عبارة عن تشكلات طبيعية تتواجد في بعض الأماكن في العالم و ينعكس فيها سلوك الجاذبية الأرضية التي اعتدنا عليها. حيث تسير السيارات و تنزل المياه من الأماكن المنخفضة إلى الأماكن المرتفعة، رغم أن المنطقي هو العكس.

و يوجد هذا النوع من التلال في بعض الأماكن المختلفة في الوطن العربي كدولة الأردن و لبنان و المملكة العربية السعودية. كما أن وادي الجن يوجد فوق تلة مغناطيسية تمتد إلى 4 كلم، و في هذه المسافة ستجد أن القانون الفيزيائي الطبيعي ينقلب رأسا على عقب. أما فيما يتعلق بسبب تشكل التلال المغناطيسية في أماكن معينة، فهو أمر مازال مجهولا من طرف علماء الفيزياء إلى غاية الآن.

بواسطة | 2017-12-25T19:53:39+03:00 ديسمبر 25th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.