منتزه الملك عبد الله في الدمام

منتزه الملك عبد الله في الدمام

أكثر زيارة 

 حدائق ـ منتزهات / منذ سنة واحدة مضت بواسطة أبو ثامر / شوهد 182 مرة

منتزه الملك عبد الله في الدمام

يقع منتزه الملك عبد الله في الواجهة البحرية بالدمام و هو من أحدث المنتزهات العامة التي تجتذب الكثير من العائلات كما أنه يمتاز بتصميم مميز و مساحات خضراء واسعة و كثيرة مجهزة بجميع الخدمات؛ مثل المطاعم و ملاعب الأطفال و النوافير و المسارح لإقامة الاحتفالات و المهرجانات.

 

حيث يقع المتزه بالضبط في مشروع الواجهة البحرية في الدمام في المنطقة الممتدة غرب حي الشاطئ من مطعم الكورنيش شمالاً وحتى متنزه البحيرة الترفيهية جنوباً بطول تقريبي أربعة كيلو مترات وعرض يصل إلى 500 متر في المنطقة المركزية للمشروع الذي يهدف إلى تطوير الموقع ليكون معلماً بارزاً من المعالم الترفيهية والسياحية للدمام وليشكل نقطة جذب لسكان المنطقة وزوارها.

 

وتضم الواجهة البحرية في الدمام ميدان الاحتفالات بمساحة 18 ألف متر مربع لإقامة الاحتفالات العامة والأعياد والمناسبات الوطنية والمعارض المفتوحة، إضافة إلى منطقة صيد الأسماك وهي عبارة عن منطقة بمساحة 14 ألف متر مربع مخصصة لممارسة هواية صيد الأسماك. أما المسطحات الخضراء والتي تعتبر العنصر الرئيسي في هذا المشروع فقد وضعت على امتداد الكورنيش وقد روعي في التصميم اختيار أفضل أنواع الغطاء النباتي والأشجار وجهزت هذه المسطحات بأحدث أنظمة الري المركزية إضافة إلى تزيينها بأعمدة الإنارة المزخرفة بالحديد المشغول وذلك لإعطاء اللمسة الجمالية لهذه الممرات. وبوابات المدخل الرئيسي والنوافير والمسطحات المائية، إضافة إلى الأرصفة والساحات التي تبلغ مساحتها 23 ألف متر مربع، كما تحتوي الواجهة على مضمار لممارسة رياضة المشي والدراجات الهوائية.

بواسطة | 2017-12-04T08:26:20+00:00 ديسمبر 4th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.