منتزه و سد الجانبين في بلجرشي

منتزه و سد الجانبين في بلجرشي

أكثر زيارة 

 حدائق ـ منتزهات / منذ سنة واحدة مضت / شوهد 384 مرة

منتزه و سد الجانبين في بلجرشي

يحتوي منتزه سد الجنابين على ثلاثة أقسام للعائلات، والشباب، والأطفال، يضم عددًا من المظلات وممشى ومواقف سيارات، كما تم تزويده بجميع الخدمات والمرافق الضرورة التي تلبي احتياجات الأهالي والزوار، إلى جانب وجود كورنيش يمتد على طول المنتزه، ويطل على سد الجنابين، معرباً عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على افتتاحه للمنتزه، ودعمه المتواصل لمختلف المشروعات البلدية والتنموية التي تشهدها المنطقة و محافظاتها.

 

كما يعتبر سد الجنابين من سدود على وادي رنيه بغامد، يعتبر أحدى السدود الاستراتيجية بمحافظة بلجرشي ، حيث يساهم في تغذية المحافظة ومركزي بالشهم وشرى بالمياه. وتقدر السعة التخزينية لسد وادي الجنابين بخمسة مليون متر مكعب، وهو سد خرساني يبلغ طوله 154م وارتفاعه 28م وتكلفة إنشائه بلغت عشرون مليون ريال.

 

وتعتبر مياه السد مصدر جديد يغذي المحافظة بالمياه ويتبعه مشروع أخر وهو نقل المياه من الجنابين إلى شرى مع مشروع نقل المياه من ثراد إلى جرب في عقد واحد تبلغ تكلفته ستون مليون ريال يشتمل على خطوط ناقله ومضخات وخزانات تجميع. مع العلم أن محافظة بلجرشي تحصل على المياه من أربع مصادر (سد وادي العقيق وسد وادي ثراد ومشروع مياه وادي عرده ومن مياه التحلية) ليضاف إليها مصدر خامس وهو مياه سد وادي الجنابين بعد اكتماله حيث سينشئ عليه محطة تنقيه ليصبح الماء صالح للاستهلاك الآدمي.

بواسطة | 2017-12-27T21:47:31+03:00 ديسمبر 27th, 2017|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.