مهرجان صفري بيشة

مهرجان صفري بيشة

أكثر زيارة 

 أماكن عامة للزيارة / منذ سنة واحدة مضت / شوهد 216 مرة

مهرجان صفري بيشة

الذي ينظمه المركز الوطني للنخيل والتمور، حيث تفقد سوق التمور وآلية التنظيم في ميدان السوق وبوابات الدخول ومواقف السيارات وأماكن التفريغ، والتقى المزارعين ورجال الأعمال. كما أطلع ابن سبرة على خيمة التمور التي يشرف عليها المركز الوطني للنخيل والتمور، التي اشتملت على أجنحة المزارعين ومشاركات الإدارات الحكومية والمؤسسات الاجتماعية واللجان الثقافية وقسم سيدات الأعمال أعضاء الغرفة التجارية الصناعية، وبرنامج تجار المستقبل الذي يدعمه المركز. ودشن محافظ بيشة قسم الفعاليات المصاحبة الذي تشتمل على جناح الصناعات التحويلية وجناح الأسر المنتجة في متحف بيشة التراثي، الذي تشرف عليه بلدية محافظة بيشة، مؤكداً اهتمام المحافظة بدعم منتج التمور الذي يأتي ضمن أولوياتها، والسعي في سبيل ذلك إلى تفعيل التعاون مع الجهات المشاركة والمعنية بهذا الجانب، حتى يكون السوق في أفضل حالاته، بما يضمن تحقيق مهرجان صفري بيشة القيمة السوقية العالية في المستقبل القريب.

وأشار مدير المركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور عبدالرحمن الجنوبي من جانبه، إلى أن المركز يقوم بإعداد إحصائية دقيقة نظراً لأن كميات التمور التي ترد إلى السوق ليست الكلية من المزارع ومقار الإنتاج بل هناك من الإنتاج ما يباع خارج السوق، وواعداً بالوصول لإحصائية دقيقة خلال الأيام القادمة، إلا أنه أكد أن الإنتاج بشكلٍ عام كبير جداً.
من جهة أخرى أكد مدير عام الزراعة في منطقة عسير المهندس فهد الفرطيش أن مديرية الزراعة في المنطقة وفرعها في محافظة بيشة تسعيان بكل الإمكانات إلى الحفاظ على المنتج من خلال برامج إرشادية وتعاون مستمر ومتبادل لتهيئة السوق المحلية بالتعاون مع بلدية بيشة من أجل تطوير مقر إنتاج التمور والعمل على تنظيم مهرجان تسويقي يسهم في الرفع من مستوى وقيمة التمور في السوق المحلية.

  • أماكن عامة : أماكن عامة
بواسطة | 2018-01-07T03:41:19+03:00 يناير 6th, 2018|0 تعليقات

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.