معالم مانشستر 2019-07-19T05:44:25+03:00

معالم مانشستر السياحية

وتشمل هذه الصفحة

أولا: أشهر الأماكن السياحية

ثانيا: المتاحف

ثالثا: المكتبات الأثرية

رابعا: قاعات المناسبات والاحتفالات

خامسا: بعض الأماكن القريبة من ماشستر

تعتبر مانشستر واحدة من أشهر المدن البريطانية، حيث تقع في الشمال الغربي من إنجلترا تميل إلى الوسط، وتقع شمال لندن، وتعد من المدن الهامة وتعتبر مهدا للتطور والنهضة الصناعية، وتشتهر مانشستر بكونها من المدن السياحية الهامة في بريطانيا ولعل من أهم الأماكن المعالم السياحية ما يلي

مركز ترافورد

intu Trafford Centre

يعتبر هذا المركز من أهم المعالم السياحية في مانشستر فهو مجمع أو مركز تسوق ضخم جدا وشكله الخارج مبني بفن معماري مكان سيتحق الزيارة للتسوق والترفيه والتمتع بالجلسات والمطاعم الحلال (ليس كل المطاعم حلال هناك عادة يوضع ستكر حلال على المطعم أو يفيدك العاملون هناك)، كما يعد واحداً من أكبر مراكز التسوق في المملكة المتحدة، إذ يقع على بعد مسافة تقدر بحوالي 5 أميال إلى غرب مدينة مانشستر.
Address: The Orient, Stretford, Manchester M17 8AA

Phone: 01617491717

الحي الصيني

Chinatown

يعد الحي الصيني في مانشستر ثاني أكبر سوق في المملكة المتحدة ، لذا نضمن لك مجموعة واسعة من المطاعم والمخابز والمتاجر الصينية. يُعد مهرجان السنة الصينية الجديدة السنوي ، الذي يُعقد في فبراير ، أحد أبرز أحداث تقويم مانشستر ، حيث يضم أكشاك ورقصات تنينين في الاستعراض الشهير. وهو حي مثير للإعجاب بداية من بوابته المقوسة ذات الزخارف الغنية إلى منازله الملونة، ويقدم للزوار فرصة رائعة للاستمتاع بالمأكولات الصينية الأصلية وشراء الحرف اليدوية والأعمال الفنية الآسيوية الفريدة.

Address: Faulkner Street, Manchester, Lancs, M1 4FH

كاستلفيلد

Castlefield

تعتبر كاستلفيلد مكاناً جيداً لبدء استكشاف مدينة مانشستر، فهي موطن المنازل الفيكتورية التي تم ترميمها بشكل جميل على طول القنوات القديمة، وتشمل أبرز المعالم السياحية في هذه المنطقة الحصن الروماني المعاد بنائه وقناة بريدجووتر التي شيدت في عام 1761 لنقل الفحم من المناجم في ورسلي إلى مانشستر، والعديد من المستودعات القديمة التي تم ترميمها وتحويلها إلى مكاتب ومتاجر وفنادق ومطاعم، ومعرض كاستلفيلد للفن الذي يقدم معارض فنة معاصرة وقاعة بريدجووتر.

Address: Castlefield

معرض مانشستر للفنون

Manchester Art Gallery

متحف فني مملوك للقطاع العام في شارع موسلي في وسط مدينة مانشستر. تم بناء مبنى المعرض الرئيسي لمجتمع متعلم في عام 1823 واليوم تشغل مجموعته ثلاثة مبان متصلة ، اثنان منها صممهما تشارلز باري.

يمتلك معرض مانشستر للفنون أحد أكبر المجموعات الفنية في بريطانيا، بما في ذلك أعمال ريفالتيس الماجستير الفلمنكي من القرن الـ17، وعدداً من الانطباعيين الفرنسيين منهم ستابس وكونستابل وتيرنر، فضلاً عن مجموعة القنون من قبل الفنانين رودين وميلول ويعقوب ابشتاين وهنري مور.

Address: Mosley St, Manchester M2 3JL

Phone: 01612358888

http://manchesterartgallery.org/

ميدان ألبرت

Albert Square

مبنى على الطراز القوطي الفكتوري، وهو من المعالم التاريخية الهامة ويقع في قلب المدينة يعتبر عن الوجه الحضاري العريق التي كانت تعيشه البلاد في فترة الثمانينيات. تم تأسيس ميدان ألبرت في مانشستر عام 1877م، وذلك لتخليد ذكرى الأمير البرت زوج الملكة فكتوريا بعد وفاته عام 1961م، وتم بناء الساحة من قبل أشهر المعماريين على النمط المعماري القوطي، لتكون آنذاك واحدة من الصروح الحضارية الهامة في المدينة. ويحتوي الميدان على النصب التذكاري لأهم الشخصيات الإنجليزية وأشهرها، تمثال الأمير البرت الذي صممه ماثيو نوبل قبل قيام الساحة، والذي يعلوه بعض الزخارف والرسوم التي تم وضعها لتزيين النصب، كما وهناك بعض الرموز عن العلوم التي كان يبرع بها الإنجليز في ذلك الوقت.

Address: Albert Square, Manchester, Greater Manchester, M60 2LA

شارع أولدهام

Oldham Street

يقع هذا الشارع في مركز المدينة، ويعتبر جزءاً رئيسياً من تاريخ المدينة، إذ يضم العديد من الأبنية الهامة التي تعود إلى فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية، فضلاً عن العديد من المحلات التجارية المميزة.

Address Oldham Street, Manchester, M1 1LG

مانشستر تاون هول

Manchester City Council

Manchester Town Hall

 هو مبنى البلدية الفيكتوري القوطي الجديد في مانشستر. وهو المقر الاحتفالي لمجلس مدينة مانشستر ويضم عددًا من الدوائر الحكومية المحلية. يواجه المبنى ساحة ألبرت في الشمال، ويواجه مانشستر سينوتاف مدخله الجنوبي. تم تصميم مبنى البلدية من قبل المهندس المعماري ألفريد ووترهاوس ، وتم الانتهاء منه في عام 1877. ويحتوي المبنى على مكاتب وغرف احتفالية كبيرة مثل القاعة الكبرى التي تم تزيينها بفناني مانشستر الجداريات لفورد مادوكس براون والتي توضح تاريخ المدينة. تحتوي المدخل وقاعة النحت على تمثال نصفي وتماثيل لشخصيات مؤثرة بما في ذلك Dalton و Joule و Barbirolli. يسيطر برج الساعة الذي يرتفع إلى 280 قدمًا (85 مترًا) على الجزء الخارجي ويضم جريت أبيل ، جرس الساعة.

Address: Town Hall Extension, Mount Street Entrance, Ground Floor, Albert Square, Manchester M60 2LA

Phone: 01612344343

https://www.manchester.gov.uk/

معرض ويتوورث الفني

The Whitworth Art Gallery

هو معرض فني في مانشستر انشأ عام 1889م، يحتوي على حوالي 55000 عنصر في مجموعته. يقع المعرض في حديقة ويتوورث وهو جزء من جامعة مانشستر.

Address: The University of Manchester, Oxford Road, M15 6ER, UK

Phone: 01612757450
https://www.whitworth.manchester.ac.uk/

المتاحف في مدينة مانشستر

متحف مانشستر

Manchester Museum

يضم هذ المتحف العديد من المقتنيات والمعروضات المميزة، والتي تمّ الحصول عليها وجمعها من قارات العالم المختلفة، إذ يصل عدد هذه المقتنيات قرابة ستة ملايين قطعة، ويعتبر المتحف أيضاً من مراكز البحوث العلمية الهامة، وهو مملوك من قبل جامعة مانشستر الشهيرة.

The University of Manchester,
Oxford Road, Manchester M13 9PL

متحف كرة القدم

Manchester United Museum & Stadium Tour

متحف خاص برياضة كرة القدم، تم تأسيسه للحفاظ على المقتنيات الهامة التي تتعلق بهذه الرياضة، ويستقطب هذا المتحف آلاف الزوار سنوياً من عشاق هذه الرياضة.

Address: Sir Matt Busby Way, Stretford, Old M16 0RA

Phone: 01618688000

https://www.manutd.com/

المتحف الوطني لكرة القدم

National Football Museum

متحف الوطني لكرة القدم هو متحف إنجلترا الوطني لكرة القدم. يقع في مبنى Urbis في وسط مدينة مانشستر ، ويعرض مجموعات مهمة من تذكارات كرة القدم. كان مقر المتحف في الأصل في ديبديل ، بريستون ، لانكشاير ، لكنه انتقل إلى مانشستر في عام 2012.

Address: Urbis Building Cathedral Gardens, Todd St, Manchester M4 3BG

Phone: 01616058200

متحف العلوم والصناعة

Museum of Science and Industry

يقع هذا المتحف في موقع أقدم محطة سكك حديدية في العالم، ويحتوي على 12 من المعارض الدائمة من بينها قاعة الطاقة التي تعرض آلات تعمل بالماء والبخار من العصر الذهبي لصناعة المنسوجات بالإضافة إلى السيارات لقديمة التي صنعت في مانشستر ما في ذلك سيارة رولز رويس 1904 النادرة، ومعرض الهواء والفضاء وهو موطن للعديد من الطائرات التاريخية.

Address: Liverpool Road, Castlefield, Greater Manchester, M3 4FP
Phone: 01618322244

متحف الحروب الأمبراطوري الشمالي

Imperial War Museum North

ومن المناطق القريبة التي تستحق الزيارة متحف الحرب الامبراطوري الشمالي الذي يعرض مجموعات من المركبات المقاتلة والطائرات والأسلحة فضلاً عن العروض السمعية البصرية والمعارض التي تتناول تاريخ الحروب ودورها في تشكيل الحضارة.

Address: The Quays, Trafford Wharf, Trafford Park, Greater Manchester, M17 1TZ
Phone: 01618364000

المكتبات الأثرية

توجد في مانشستر مجموعة مكتبات منها القديم والتراثي ومنها الحديث ولعل من أهمها وأشهرها ما يلي

مكتبة شيثام

Chetham’s Library

تعد أقدم مكتبة في مدينة مانشستر، حيث أنشئت عام 1653م، وتحتوي المكتبة على أكثر من 100 ألف كتاب أكثر من نصفها طُبع قبل عام 1850.

Address: Long Millgate, Manchester M3 1SB

https://library.chethams.com/

مكتبة مانشستر المركزية

Manchester Central Library

وهي المقر الرئيسي لمكتب المدينة والمعلومات في مدينة مانشستر وتقع مجاورة لمبنى البلدية، و”مكتبة بورتيكو” التي تضم المجموعة الأدبية للكتاب دالتون وجول مؤسسي جمعية مانشستر الأدبية والفلسفية، ومكتبة فيكتوري جون ريلاندز وهي جزءاً من جامعة مانشستر وتحتوي على مجموعات خاصة نادرة بما في ذلك مخطوطات من القرون الوسطى ومجموعة الطباعة المبكرة من قبل وليام كاكستون.

Address: St Peter’s Square, Manchester M2 5PD

Phone: 01612341983

مكتبة جون ريلاندز

The John Rylands Library

بنيت هذه المكبتة على النمط الفكتوري القوطي، وقد افتتحت في العام 1900م لاستقبال عامة الناس، وتتضمن مكتبة جون العديد من المخطوطات القيمة التي ترجع إلى العهود القديمة، فضلاً عن وجود العديد من نماذج الكتب الأولى التي طبعت في القارة الأوروبية، والعديد من المقتنيات الأخرى، وحظيت هذه المكتبة بزيارة العديد من الشخصيات العالمية الشهيرة، الأمر الذي زادها شهرة.

Address: 150 Deansgate, Manchester M3 3EH

https://www.library.manchester.ac.uk/rylands/

مكتبة بورتيكو

The Portico Library

مكتبة ومعرض بورتيكو أو بورتيكو في شارع موسلي ، مانشستر ، هي مكتبة اشتراكات مستقلة مصممة على طراز الإحياء اليوناني بواسطة توماس هاريسون من تشيستر ، وتم بناؤها بين عامي 1802 و 1806.

Address: 57 Mosley St, Manchester M2 3HY

https://www.theportico.org.uk/

قاعات المناسبات

قاعات للاجتماعات العائلية

قاعدة لؤلؤة الشرق

Eastern Pearl

قاعة كبيرة للمناسبات والاحتفالات بقسميها الرجالي والنسائي بمداخل خاصة مع توفر مواقف السيارات، علما بأن القاعة توفر بوفيه مفتوح لمستاجريها

Address: 250 Plymouth Grove, Manchester M13 0BG

Phone: 01612573333

قاعة مسجد ديزبري

Manchester Islamic Centre

271 Burton Road West Didsbury, Manchester M20 2WA
Tel: 0161-434 2254

مركز حي أولد ترافورد

Old Trafford Community Centre
Shrewsbury St
Manchester M16 9AX
Tel. 0161 912 4657
Fax. 0161 912 4654

مركز سانت جونز

St Johns Centre
St. Johns Rd
Old Trafford
Manchester M16 7GX
Tel. 0161 872 7795

مركز حي بيرنج

Burnage Community Centre

Burnage LaneBurnage, Manchester

M19 1EW
0161 431 7220

أماكن قريبة من ماشستر

متحف يوريكا للأطفال

Eureka! The National Children’s Museum

المتحف الوطني للأطفال هو متحف تعليمي تفاعلي للأطفال في هاليفاكس ، ويست يوركشاير، مع التركيز على التعلم من خلال اللعب. يتم تشغيله كمؤسسة تعليمية خيرية وغير ربحية ويبعد عن مانشستر قرابة الخمس والأربعين دقيقة

Address: Discovery Rd, Halifax HX1 2NE

Phone: 01422330069
https://www.eureka.org.uk/

لندندو ـ لخدندو

Llandudno

مدينة لاندودنو أو خنددنو درة منتجعات شمال ويلز السياحية. تجمع بين روعة شواطئها البحرية و جمال الجبل المطل على البحر. لا زالت تحتفظ بطابعها الفكتوري والادواردي المميز، وتقع بالقرب من العديد من الوجهات السياحية في ويلز.

Happy Valley Road, LL30 2LR, Llandudno,
North wales
http://www.llandudno.com/

للتواصل والتطوير
administration@aldalel.info

جميع الحقوق محفوظة لموقع الدليل السعودي الشامل

أترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.